يمنى إبراهيم : “قمة فينجر برنت» الأزمات العالمية الأخيرة تسببت في قلة فرص التمويل في الشركات الناشئة

 

 

 

شاركت يمنى إبراهيم رئيس مجلس إدارة أسيست إيجنسي للخدمات التكنولوجية في فعاليات قمة «فينجر برنت» الملتقى الأول للترويج الفرص الاستثمارية للقطاعين العام والخاص.
حيث تناولت خلال كلمتها الحديث عن الشركات الناشئة في مصر وحجم نموها خلال الفترة الماضية ومساهمتها بشكل فعال في الاقتصاد الوطني.

تحدثت يمنى إبراهيم عن تحديات التمويل التي تواجه الشركات الناشئة، حيث ذكرت أن الأزمات العالمية الأخيرة تسببت في تزايد معدلات القلق بشأن تمويل الشركات الناشئة لدى المستثمرين وأصبحت فرص الحصول على تمويل ضئيلة.

كما تحدثت أيضاً عن دور الدولة المصرية خلال الفترة الماضية في دعم الشركات الناشئة في مصر والإجراءات التي اتخذتها الدولة لجذب رواد الأعمال وتسهيل أعمالهم، والعمل على تبسيط الإجراءات الرسمية أمام المشاريع الناشئة، ودعمها لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وهو ما ساهم في نجاح الشركات الناشئة المصرية وحصول مصر على المركز الأول على مستوى إفريقيا من حيث عدد الصفقات الاستثمارية والتمويلية في الشركات الناشئة المصريةخلال عام 2021 إلى جانب كونها الثالثة من حيث إجمالي قيمة الاستثمارات بالشركات الناشئة في إفريقيا

واختتمت «يمنى إبراهيم» كلمتها بالحديث عن التحديات التي تواجه الشركات الناشئة في مصر خلال الظروف الاقتصادية الراهنة وأيضاً الظروف التي فرضتها الجائحة وتوصياتها لرواد الأعمال لمواجهة هذه التحديات.

وتشغل «يمنى إبراهيم» رئيس مجلس إدارة أسيست إيجنسي للخدمات التكنولوجية وهي أحد الشركات الرائدة في مجال التسويق والدعاية والإعلان والعلاقات العامة وحاضنات الأعمال التكنولوجية ودعم ريادة الأعمال وكانت شريك نجاح للعديد من الفعاليات والملتقيات التكنولوجية الهامة التي أقيمت مؤخراً.

موضوعات متعلقة

Leave a Comment